الخميس، 16 فبراير 2012

"نور الدين"رئيسًا لاتحاد الأثريين المصريين

أعلن الأعضاء المؤسسون لاتحاد الأثريين المصريين قبول د. عبد الحليم نور الدين منصب رئاسة مجلس إدارة الاتحاد، بعد أن وجد حماسا كبيرا منهم.

وأكدوا أن قبول "نور الدين" هذا المنصب سيكون نقطه انطلاقة جديدة لهم، حيث يحظى بعشق الكثير من الأثريين المصريين وهو بمثابة الأب الروحي لهم، بجانب مكانته العلمية ومنصبه الحالي كرئيس للجنة الآثار بالمجلس الأعلى للثقافة وهو ما يمثل نقطة قوة ودفع كبيرة للاتحاد في الدفاع عن حقوق الأثريين المصريين وحماية آثار مصر.

وكان عدد كبير من شباب الأثريين قد أعلنوا عن تأسيس أول اتحاد رسمي يجمع كل الأثريين في مصر في كيان وتكتل واحد قادر على الدفاع عن حقوق الأثريين فى ظل غياب واضح لدور نقابة الأثريين وكبار المسئولين فى المنظومة الأثرية الذين انشغلوا - حسبما جاء في البيان التأسيسي للاتحاد -فى الدفاع عن كراسيهم وأهملوا الأثريين ومشاكلهم، وسيتولون خلال الفترة المقبلة اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإشهاره رسميا.

وحدد المؤسسون أهداف الاتحاد في الدفاع عن حقوق الأثريين المصريين وتوفير حياة كريمة اجتماعيا واقتصاديا لهم، وإنشاء صندوق تكافل اجتماعي يتأسس على التبرعات من الأثريين لمساعدة من يمر منهم بظروف اقتصادية سيئة أو ضائقة وحالات المرض، وكذلك تنظيم ندوات ومؤتمرات علمية كبيرة يحضرها أثريون مصريون وآخرون أجانب لتثقيف الأثري المصري وزيادة وعيه.

المصدر صدي البلد

http://www.el-balad.com/81457.aspx


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق